جوجل توجه ضربة قاضية لاوراكل على خلفية قضية جافا

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
بسم الله الرحمان الرحيم

جوجل تفوز بالقضية التي قامت اوراكل برفعها ضدها لمدة تزيد عن 6 سنوات

الكل يتذكر المعركة الطاحنة بين جوجل واراكل و التي دامت أكثر من 5 سنوات على خلفية استعمال جوجل لبعض الأسطر البرمجية ، في انتهاك لحقوق النشر و التوزيع بالإضافة الى حقوق براءة الاختراع ، و كانت أوراكل تراهن على المحكمة الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية قصد الحصول على مبلغ 9 مليار دولا كتعويض عن هذا الانتهاك ، إلا أن مناورتا وركل لم تجدي نفعا و الدعوة القضائية التي قدمتها أوراكل 2010 على جوجل و التي ساندتها بداية هذا العام بدعوى أخرى ضد جول أسقطت كلها .
و قدمت أوراكل دعوى قضائية ضد جوجل في عام 2010، مدعيا أن الشركة استخدمت بشكل غير قانوني 11500 أسطر من التعليمات البرمجية جافا في نظام التشغيل أندرو يد لها، منتهكة حقوق التأليف والنشر المملوكة من قبل شركة أوراكل.
ومع ذلك، خلصت هيئة محلفين اتحادية من عشرة أشخاص الخميس أن استخدام جوجل للجافا يشكل "الاستخدام العادل" تحت قانون حقوق النشر الأمريكية وتسليم الحكم لصالح جوجل.
القضية قد تنعكس سلبا على الاوراكل خصوصا بعد هذه الهزيمة القانونية ، فمعلوم أن الهواتف التي تستخدم الاندرويد عبر العالم تصل الى 80 بالمائة ، و لعد هذه الدعوى القضائية فان الجافا ستتلقى ضربة قوية حيث قررت جوجل عدم استخدام جافا في واجهات برمجة التطبيقات الخاصة الاندرويد .
 وقد فاز جوجل تقريبا بالدعوى الأولى في عام 2012، ولكن المحكمة الاتحادية قررت في عام 2014  الحكم لصالح شركة أوراكل.وقامت بعدها جوجل بالاستئناف الأمر الذي قلب موازين القضية و حكم ببراءة جوجل .

أضف تعليق


كود امني
تحديث