اختراق حسابات في يانكدين وماي سبيس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
بسم الله الرحمان الرحيم

حسابات كل من ينكدين و ماي سبيس و غيرها للبيع

حساب أكثر من 60 مليون شخص تعرضت على موقع فلاين
 في سياق متصل بالخبر الذي نشره هانت حول اختراق أكثر من حساب 60 مليون شخص في تامبلر ، تم الإعلان أيضا على أن حسابات للموقع فلاين قد تعرضت للاختراق و بلغ عدد الحسابات هنالك 40 مليون حساب لأشخاص مختلفين و ترجع عملية الاختراق الى بداية 2011 و تم بيع العديد منها و غاليا ما يتم بيع مثل حسابات هذا الموقع الى المجلات و ذات نفس التخصص .و في ذات السياق فان الموقع يصنف ضمن المواقع الغير آمنة خصوصا على الأطفال حيث تعتبر عملية الولوج ليه خطيرة في ظل تكهنات بعمليات اختراق أخرى.
ينكدين هو الأخر خسر أكثر من 6.2 مليون شخص حساباتهم حيث بعت هذه الحسابات بشكل كامل و من المحتمل أن يتعرض الموقع الى عمليات اختراق أو تعرض فعلا خصوصا أن أكثر من  مليون167 من الحسابات قد تمت السيطرة عليها وان أكثر من 117 مليون كلمة سر التي يتم تخزينها على SHA1  قد تم تحويلها.
ماي سبيس الاختراق
ماي سبيس هو الأخر لم يسلم من الاختراق حيث تعرضت العديد من الحسابات لعملية القرصنة و قد وصل عددها الى  أكثر من 360 مليون حساب بما فيها كلمات المرور الخاصة بالبريد الاليكتروني.و قد تم عرض هذه  الحسابات للبيع
 وذكرت LeakedSource أن "مجموعة البيانات التي تحتوي على 360213024 من السجلات و يحتوي كل سجل عنوان البريد الإلكتروني، واسم المستخدم، كلمة سر واحدة، وفي بعض الحالات على كلمة السر الثانية. من 360 مليون نسمة، و111341258 حسابات اسم المستخدم المرتبطة به، وكان 68493651 كلمة مرور الثانوية ".
البيانات التي وفرتها "Tessa88"، شملت 427484128 مجموع كلمات المرور التي تم تخزينها في SHA1مع أي بيانات أخرى للأسف "كانت كلمات السر التي تحتوي على أحرف اقل من 10  عرضة لعملية اختراق واسعة "  بينما  التي تحتوي على اكبر عدد هي الأقل اختراقا  و لم تستجب ماي سبيس عندما اتصلت بها بعض الجهات تحذرها من علميات الاختراق ، لذلك فقد شملت LeakedSourceقائمة على كلمات السر وكذلك على مجالات البريد الإلكتروني.
وقد قامت LeakedSource بتوفير خدمة استرجاع كلمة المرور  حيث تراكمت لديها أكثر من 1.6 مليارات تسجيل،  ووفرت طريقة للبحث في قاعدة البيانات لديها.  حيث من الممكن إذا وجدت المعلومات الشخصية الخاصة بك في قواعد البيانات المسربة، يمكنك الاتصال LeakedSourceوتطلب "إزالتها مجانا."
يكون مصير كل البيانات التي يتم نشرها على مثل هذه المواقع البيع لجهات متعددة لديها الرغبة بالحصول على معلومات عن أشخاص معينين ، و يمكن للحساب المخترق أن لا يلاحظ ذلك لان المهم فيه هو جمع تحركات الشخص الذي يتبع له هذا الحساب.

أضف تعليق


كود امني
تحديث