حصد الفايسبوك نصرا قانونيا هاما في بلجيكا

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

بسم الله الرحمان الرحيم

الفايسبوك تحصد نصرا قانونيا على لجنة حماية خصوصية البيانات في بلجيكا

حصد الفايسبوك نصرا قانونيا هاما في بلجيكا مما تتيح له مواصلة تتبع النشاط على شبكة الإنترنت من غير المستخدمين للشبكة الاجتماعية. ورفضت محكمة الاستئناف بروكسل قضية رفعت ضد الفايسبوك من قبل لجنة الخصوصية البلجيكية، مشيرا إلى أن الوكالة الدولية للخصوصية في البلاد ليس لديها ولاية قضائية على عملاق التكنولوجيا، كما حصل بالمقر الأوروبي في أيرلندا.
وقد اتهمت اللجنة الخصوصية البلجيكية الفايسبوك خرق القانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي من خلال تتبع النشاط على شبكة الإنترنت للأفراد لم ينخرطوا في شبكة الفايسبوك دون موافقتهم.و أصر الفايسبوك على أن المحتويات التي يتم توظيفها قد حصل على ترخيص من مفوضية حماية البيانات الارلاندية و التي تحدد كيفية التعامل مع البيانات الخاصة بالاوربين.
في وسط هده حالة تستخدم الفايسبوك لما يعرف باسم كوكي "datr". على الشبكة الاجتماعية من اجل تتبع نشاط تصفح الانترنت من كل من المستخدمين وغير المستخدمين، وتقوم بجمع المعلومات في كل مرة ينقر شخص في الفايسبوك على زر "أعجبني" في أي موقع آخر.


و أعطت محكمة التجارية في بروكسل الشبكة الاجتماعية 48 ساعة لوقف استخدام الكوكيز لتعقب غير المستخدمين لموقعها، و إذا لم تستجيب لهذا الطلب ستواجه غرامة مالية يومية تصل الى 250 ألف يورو أي ما يعادل 268900 دولار ، لصالح الوكالة الدولية لحماية البيانات البلجيكية .و علق الفايسبوك على أن هذا القرار يقوم بالاستئناف عليه كما قال المتحدث باسم الفايسبوك "نحن سعداء بقرار المحكمة، ونتطلع إلى تقديم كل الخدمات التي نقدمها مرة أخرى على الإنترنت للناس في بلجيكا"، المتحدثة باسم الفايسبوك يوم الأربعاء.
وقامت الفايسبوك بإطلاق هذه الخدمات و الطرق الجديدة للتتبع قصد جمع المعلومات من غير المشتركين في شبكتها حتى يتأتى لها جمع المعلومات عن الأشخاص قصد توجيه الإعلانات لهم .

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث