تركيا تمنع وسائل التواصل الاجتماعي مرة اخرى هذا الاسبوع

تركيا تمنع وسائل التواصل الاجتماعي مرة اخرى هذا الاسبوع

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

بسم الله الرحمان الرحيم

توركيا توقف شبكات التواصل الاجتماعي بشكل تام اليوم |

منعت تركيا مرة أخرى من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعية في محاولة واضحة للحفاظ على أمنها الداخلي ، وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من 4 مرات حجب للمواقع الواصل الاجتماعي .المشرفون على السلامة يحاولون منع الانقلابين من التواصل بالإضافة الى منع بعض الارهابين من استعمال مثل هذه المواقع لتنفيذ أعمال إرهابية .
و حسب ما ورد عن رويتر فان مواقع الواصل الاجتماعي فايسبوك و تويتر و كذلك WhatsApp و يوتيوب تم منعها بشكل كلي حيث أصبح الوصول إليها مستحيلا ، وقد أبلغت تركيا كل المواقع عن المنع الذي سيطالها .حيث عملت الحكومة التركية لوقف مواقع التواصل لعدة أيام .و الى جانب هذا الحجب قامت الحكومة بمنع الدخول للانترنت بشكل تام لعدة أيام في بعض المواقع في وقت سابق هذا الأسبوع
وأصدرت وزارة الخارجية التركية تحذيرات بسبب الاضطرابات التي تعرفها البلاد حاليا .وتعتبر الطرق العادية للدخول الى هذه المواقع شبه مستحيلة .و يمكن الدخول الى الانترنت في تركيا بأساليب متعدد يمكن ان نشير لبعضها :

1. أولا عن طريق تثبيت المتصفح الأخضر تور ، والذي يمكن من منع التتبع / ومن المعلوم ان ثور يعتبر من أهم المتصفحات التي تشتغل على الديب ويب أو الويب الخفي حيث يتم من خلالها الولوج لهذا المجال دون تمكن الجهات الرسمية من مراقبتك.و للتحميل بشكل مباشر من الرابط أسفله حجم الملف 47 ميغا

https://dist.torproject.org/torbrowser/6.0.5/torbrowser-install-6.0.5_en-US.exe


2. يمكن استخدام Orbot وOrfox توفير وظائف مماثلة للتي يوفرها تور و بالتالي تستطيع الولوج للشبكات الاجتماعية عن طريق استخدام وكيل vpn ، حيث يتم ربطك بخادم في دول أخرى.
3. يمكنك تنصيب برنامج اخر hidip adresse حيث يمكن من تغير الأبي ادرس الخاص بك وبالتالي تستطيع الدخول الى الشبكات الاجتماعية .
و من طبيعة الحال يفضل استخدام الطريقة الأولى لأنها سهلة و توفر عليك عناء البحث عن تغير DNS أو الأبي و غيرها من البرامج.

أضف تعليق


كود امني
تحديث