الفدية يحتل المراتب الاولى في البرامج الضارة في السنوات الاخيرة

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 



 

اخير الطريقة المثلى للتمكن من فك التشفير عن الملفات التي تم اغلقا بواسطة الفدية

في السنوات القليلة الماضية و الى حدود الساعة يعتبر الفدية من البرامج الضارة و التي قد تؤدي باي شخص تعرض لها لخسران ماله دون امكانية استرجاعه ، البرنامج الذي يطلق عليه الفدية يصيب كل انظمة التشغيل بما فيها الماك و لينوكس .

و يقوم مبدا هذا البرنامج على غلق الهاد دسك الخاص بالحاسوب المصاب و طلب فدية من صاحبه من اجل استرجاع المعلومات الخاصة به ، و تعرضت العديد من الشركات و كذلك العديد من المراكز الطبية و الابناك الى هذا البرنامح ، الامر الذي دفعهم الى دفع اموال كبيرة من اجل استرجاع اموالهم.

اليوم تمكن بعض الباحثين في الامن السيبراني من ايجاد طريقة لفك التشفير عن الملفات التي تمت السيطرة عليها بواسطة الفدية حيث قام الباحث الأمني ​​مايكل جيليسبي بمساعدة BleepingComputerمن الوصول الى برنامج يساعد في فك التشفير و يطلق على البرنامج Koolova الامر الذي يجعل كل من تعرض للفدية الوصول الى الملفات الخاصة به قبل تمكن الفدية من مسحها .

Koolova يقوم بالغاء التشفير و استرجاع كلمات المرور التي يتم استخدامها من اجل تجميد القرص الصلب الخاص بك ، لكن الامر يتطلب عض القراءة حول اليات اشتغال الفدية الامر الذي يساعدك في الوقوف ضد هذا البرنامج الضار.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث