يوم الصفر ثغرة في وندوز تسبب الاختراق ل ويندوز 10 و 8.1

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

خرق جديد في نظام لويندوز 10 و ويندوز 8,1

في نهاية الأسبوع الماضي ​​كشف الباحث الأمني عن خرق امني جديد في ويندوز 10 و 8.1 ، و تجدر الإشارة إلى مثل هذه الثغرة لم يتمكن من إصلاحها ميكروسوفت مند أكثر من ثلاثة أشهر ، حيث تمكن هذه الثغرة من استغلال عيب في الذاكرة..

الأمر الذي يمكن من استغلال تغثرة يوم الصفر و بالتالي تنفيذ SMB(خادم كتلة الرسائل) و بروتوكول مشاركة الملفات على الشبكة .

الثغرة الأمنية تمكن الهاكر من الدخول إلى نظام الضحية و تتبع كل الرسائل و الاميلات التي يقوم بإرسالها  مما يجعل الحاسوب الذي يشتغل عليه الضحية عرضة كبيرة للسرقة ، و رغم أن ميكروسوفت قللت من أهمية هذه الثغرة .

وفي رد لميكروسوفت عن الثغرة تقول  "ويندوز هو المنصة الوحيدة التي لديها التزام العملاء لتحقيق القضايا الأمنية ،و بشكل استباقي فان ميكروسوفت تعمل على  تحديث الأجهزة المتأثرة في أقرب وقت ممكن، ونحن نوصي العملاء باستخدام ويندوز 10 ومتصفح مايكروسوفت EDGEللحصول على أفضل حماية."

تجدر الإشارة إلى أن مفهوم استغلال الرمز WIN10.PYقد تم بالفعل إطلاقه علنا على نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك بواسطة الباحث الأمني Gaffieو تمت الإشارة إلى أن النظام لا يحتاج إلى متصفح للاستغلال.

أضف تعليق


كود امني
تحديث