MIRAI اكبر تهديد في عالم تكنولوجيا المعلومات~|

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تعتبر هجمات الدوس DDoSمن اخطر أنواع الهجمات التي يمكن أن يتعرض لها مزود خدمة عبر العالم ، و قد صنفت هذه الهجمات من بين التهديدات التي لا زال لم يتم اكتشاف طرق الوقاية منها ،

حيث تستند هذه الهجمات على إرسال العديد من الأوامر المتشابهة و في نفس الوقت السرفر معين و بكم هائل من الطلبات الأمر الذي يجبر السر فر على التوقف بسبب عدم القدرة على الاستجابة لتلك الأوامر .

وتسبب هذه الهجمات لمشاكل كبيرة السرفر ياهو سنة 2005 و ايضا مشاكل كبيرة بالسبة السرفر جوجل سنة 2008  ، و في الاوينة الأخيرة و خصوصا في نهاية 2016 تم إطلاق حصان طرودة تحت اسم MARAIو المبني على أساس لينوكس . و قام باحث في الأمن السبيراني باكتشاف هذا الحصان في العدد من الأجهزة حيث تم إطلاقه  من اجل الوصول إلى العديد من الأجهزة عبر الشبة و بالتالي القيام بالهجوم السيبراني على مزودي الخدمة .

و يقوم هذا الطرودي باستغلال المنافذ المفتوحة على الوندوز من اجل الدخول إلى أي حاسوب حيث يستغل  منافذ القيادة و التحكم (C& C) و التي تحتوي على ملفات الاتصال بين السرفرات و أيضا الأجهزة العادية ، تنزيل هذا النوع من الملفات يمكن من الوصول إلى عناوين IPلمحاولة المصادقة على الوصول إلى بعض المعلومات ، و تعتبر المنافذ الأكثر تعرضا لمثل هذه العمليات مثل 22 (SSH) و 23 (تلنت )، 135، 445، 1433، 3306 و 3389. حيث بعد الحصول على المصادقة من طرف أي منفذ من هذه المنافذ يتم الولوج إلى الحاسوب و يستطيع استغلال الاتصال من اجل إصدار أوامر DDoS.

تعتبر هجمات الدوس خطيرة بالنسبة لمزودي الخدمة و لكن لا تعتبر خطير بالنسبة للحواسب العادية حيث يتم استغلالها في حالة الإصابة بهذا النوع من الفيروسات في خدمة الهجوم الذي يتم تحديد وقت معين له بعدما يتم جمع المعلومات الكافية عن السرفر المراد الهجوم عليه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث